أخر الاخبار

الدفع مقابل النقرة إعلانات PPC

في مقدمة هذا المقال  سنشرح لك كل ما تحتاج معرفته حول إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت مناسبة لعملك. 


إعلانات PPC الدفع مقابل النقرة ربما سمعت عن إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) وتساءلت عن ماهيتها وكيف تعمل.


PPC هو نوع من الإعلانات عبر الإنترنت حيث تقوم أنت، المعلن، بدفع رسوم في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك.


تعريف الدفع مقابل النقرة 

 PPC تعني الدفع لكل نقرة إنه نوع من الإعلان عبر الإنترنت حيث يدفع المعلن رسومًا في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلانه او لكي يظهر اعلانه في نتائج البحث . 


يمكن أن تختلف الرسوم اعتمادًا على عدد من العوامل مثل محرك البحث المستخدم والكلمات الرئيسية المستهدفة والمنافسة على هذه الكلمات الرئيسية. 


يعد Google محرك البحث الأكثر شيوعًا وعلى هذا النحو، فإن نظام AdWords الأساسي الخاص به هو أكثر أنظمة الدفع مقابل النقرات (PPC) شيوعًا. 


تتضمن منصات الدفع لكل نقرة (PPC) الشائعة الأخرى إعلانات Bing من Microsoft و Yahoo! تَوأَم. 


الدفع مقابل النقرة إعلانات  PPC

معنى الدفع مقابل النقر اعلانات PPC

PPC هو نموذج إعلان عبر الإنترنت يمكن للمعلنين من خلاله عرض الإعلانات على محركات البحث ومواقع الويب الأخرى. 

المعلنون يدفعون فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانهم. 

هذا يجعل اعلانات PPC وسيلة فعالة وشائعة جدًا للإعلان عبر الإنترنت. 

تقدم محركات البحث مثل Google و Bing إعلانات PPC، كما تقدم العديد من مواقع الويب إعلانات PPC من خلال برامج مثل Google AdSense.


الدفع مقابل النقرة والتسويق بالعمولة

الدفع بالنقرة (PPC) والتسويق بالعمولة هما استراتيجيتان للتسويق عبر الإنترنت يمكن استخدامهما لتوليد العملاء المحتملين والمبيعات للأعمال التجارية. 


و PPC هو شكل من أشكال الإعلان حيث تدفع الشركات للناشر (عادةً مالك موقع ويب أو شبكة) في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانهم. 


من ناحية أخرى، فإن التسويق بالعمولة هو استراتيجية تسويق قائمة على الأداء حيث تدفع الشركات للشركات التابعة (الناشرين) 

فقط عندما يحققون نتائج، مثل البيع أو العميل المتوقع. 


يمكن أن يكون كل من PPC والتسويق التابع طرقًا فعالة لتنمية الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ولكن أيهما أفضل يعتمد على أهداف الشركة وميزانيتها


كيف تعمل إعلانات PPC الدفع مقابل النقر

كيف تعمل PPC؟ 

  1. تعمل PPC من خلال السماح للمعلنين بالمزايدة على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بأعمالهم. 
  2. عندما يبحث المستخدم عن إحدى هذه الكلمات الرئيسية، قد يظهر إعلان المعلن بجانب نتائج البحث. 
  3. يتم تحديد موضع الإعلان من خلال عدد من العوامل بما في ذلك المبلغ الذي يرغب المعلن في دفعه لكل نقرة وجودة الإعلان.
  4.  يتم تحديد جودة الإعلان بواسطة 


عمولة الدفع مقابل النقرة

هناك نوعان من نماذج العمولة الدفع مقابل النقرة إعلانات PPC : 

  • السعر الثابت والمبني على العطاء. في نموذج السعر الثابت، يدفع المعلن مبلغًا ثابتًا لكل نقرة، بغض النظر عن النظام الأساسي للإعلان أو عرض السعر. 
  • في النموذج المستند إلى عرض الأسعار، يدفع المعلن مبلغًا متغيرًا بناءً على موضعه في مزاد الإعلانات، حيث تؤدي المواضع الأعلى إلى ارتفاع التكاليف. 
  • النوع الأكثر شيوعًا من نموذج عمولة الدفع لكل نقرة هو النموذج القائم على عرض الأسعار.

مواقع الدفع مقابل النقر

ما هي مواقع PPC؟ 

  1. PPC تعني الدفع لكل نقرة، وهو نموذج للتسويق عبر الإنترنت يعرض فيه المعلنون الإعلانات على صفحات الويب ولا يدفعون إلا عندما ينقر المستخدم على أحد الإعلانات.
  2.  تعد مواقع الدفع لكل نقرة (PPC) طريقة رائعة لتوليد عملاء محتملين أو مبيعات، ويمكن استخدامها للترويج للمنتجات أو الخدمات أو حتى مجرد الوعي بالعلامة التجارية. 
  3. أشهر مواقع الدفع لكل نقرة هو Google AdWords، ولكن هناك العديد من المواقع الأخرى، مثل Microsoft adCenter و Yahoo! البحث في التسويق. 
  4. كيف يعملون؟ عندما تنشئ حسابًا في موقع PPC، ستحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن الناس سيستخدمونها للبحث عن منتجك أو خدمتك. 
  5. ستقوم بعد ذلك بإنشاء إعلان يتم عرضه عندما يبحث شخص ما عن إحدى كلماتك الرئيسية.  


عندما ينقر شخص ما على إعلانك، فسيتم نقله إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحتك المقصودة، وسيتم تحصيل رسوم منك (عادةً ما تكون قليلة).

شركات الدفع مقابل النقرة

هناك العديد من شركات الدفع مقابل النقرة إعلانات PPC التي تقدم خدماتها لمساعدة الشركات في إعلاناتها عبر الإنترنت. 

ستفرض هذه الشركات رسومًا على كل نقرة يتلقاها الإعلان.

 يمكن أن تختلف الرسوم اعتمادًا على الشركة والكلمات الرئيسية المستخدمة والمنافسة على هذه الكلمات الرئيسية. 


يمكن لشركات الدفع بالنقرة مساعدة الشركات على تحسين ظهورها عبر الإنترنت وجذب المزيد من العملاء .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -