أخر الاخبار

استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده؟

استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده؟ جميع القطع التي تحتاجها لإكمال  استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده .

و الطريقة التي تسوق بها عملك لا تقل أهمية عن المنتج أو الخدمة التي تبيعها.  

فقد سيطر التسويق الرقمي على العالم ويستمر في التطور. 


وإذا لم تتطور إستراتيجيتك معها، فستجد أن التسويق الخاص بك قد لا يكون فعالاً كما كان من قبل.

تحتوي استراتيجية التسويق الرقمي على العديد من القطع المختلفة التي تخلق لغزا فعالا للتسويق الرقمي . 

سنركز اليوم على 6 مكونات رئيسية  في لغز التسويق الرقمي ، ومشاركة أفضل الممارسات ، وإعطائك نصائح حول كيفية البدء. 


بالإضافة إلى ذلك ، سنتطرق إلى الجزء الأكثر أهمية في هاذا اللغز حول ما الذي تفتقده استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك؟ وهو الإطار!

قطع لغز التسويق الرقمي الست 

  1. البحث المدفوع
  2. السيو  seo
  3. وسائل التواصل الاجتماعي
  4. عرض الإعلانات
  5. التسويق عبر البريد الإلكتروني
  6. التحليلات 







مكونات استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده ؟

البحث المدفوع

الجزء الأول من لغز التسويق الرقمي هو البحث المدفوع. يسمح البحث المدفوع ، الذي يشار إليه أيضا باسم التسويق عبر محركات البحث (SEM) أو الموضع المدفوع أو الدفع مقابل النقرة (PPC) ، ويقوم المعلنين بالدفع ليتم إدراجهم ضمن صفحات نتائج محرك البحث (SERP) بكلمات رئيسية أو عبارات محددة. وهو يرتبط بشكل شائع بإعلانات Google وإعلانات فيسبوك.

تعد الحملات المدفوعة على شبكة البحث طريقة رائعة حقا لعرض منتجاتك أو خدماتك أمام جمهورك المستهدف عندما يبحثون بنشاط. ويمكنهم أيضا مساعدتك في خلق الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات في نهاية المطاف.


كيفية البدء في البحث المدفوع

إذن من أين تبدأ؟ وما استراتيجية التسويق الرقمي الناجحه وماذا تفتقده؟

قبل البدء في إنشاء حملة بحث مدفوعة الأجر داخل إعلانات Google أو Facebook ، من المهم التأكد من أن لديك هدفا  وضعته في الاعتبار. من هنا يجب أن تفكر في نوع الحملة الأفضل لك. بعد ذلك ، يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك جاهز للإعلانات المدفوعة على شبكة البحث والزيارات التي تأتي معها. ثم يجب عليك التأكد من فهمك لما يشكل الإعلان ومراجعة بعض أفضل الممارسات الخاصة به.


تحسين محركات البحث (SEO)

القطعة التالية هي  تحسين محركات البحث باختصار. SEO وهي عملية تحسين المحتوى على موقع الويب الخاص بك لضمان حصولك على مرتبة أعلى عضويا على صفحات نتائج محرك البحث (SERP). ويمكن أن يشمل ذلك أيضا الاستمرار في إنشاء محتوى جديد ونشره مثل مشاركات المدونة أو الرسائل الإخبارية على موقعك.

يجب أن يكون تحسين محركات البحث دائما جزءا أساسيا من إنشاء تصميم موقع الويب الخاص بك. من خلال التركيز على الرسائل التي تتعلق بكلماتك الرئيسية المستهدفة ، ويمكنك تعزيز تصنيفاتك العضوية.

لذا فإن تحسين محركات البحث هو عملية تعديل العناصر بشكل استراتيجي مثل المحتوى والتعليمات البرمجية والتصميم ، من أجل الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث. وتحسين محركات البحث هو عملية يقوم فيها مطورو الويب بجعل موقع الويب الخاص بهم سهلا قدر الإمكان لمحركات البحث ، مثل Google و Bing ، للفهرسة.


كيف تبدأ من تحسين محركات البحث

أهم شيء يجب تذكره حول تحسين محركات البحث هو أن النتائج لا تحدث بين عشية وضحاها. كن صبورا مع نفسك وابدأ بأبجديات تحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ، سيستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية كتابة محتوى حتى يحتل مرتبة جيدة وتعلم كيفية تحسين مشاركات مدونتك ل Google. حيث يجب عليك أيضا التأكد من أنك تتعرف على الفرق بين محسنات محركات البحث ذوي القبعة السوداء والقبعة البيضاء.  وما هي استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده؟ بعدها ستعرف من أنك تسير في ذلك بشكل صحيح.


وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة مجانية رائعة يمكن لأي شركة استخدامها للتواصل مع جمهورها وبناء الثقة. وتعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للترويج لعملك والتواصل مع العملاء.

لذا فإن وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة للشركات للتواصل مع عملائها. على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرا للملابس ولديك حساب على Instagram، فيمكنك نشر صور للملابس التي يبيعها متجرك. وهذا سيعطي الأشخاص أفكارا حول ما يمكن أن يتوقعوه عندما يأتون إلى متجرك .

كيفية البدء في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

ليس هناك شك في أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون أداة تسويقية قوية للشركات الصغيرة. ولكن مع وجود العديد من المنصات المختلفة للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. إليك بعض النصائح لمساعدتك على بدء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

  1. حدد أهدافك  ما الذي تأمل في تحقيقه باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟ سواء كان الأمر يتعلق بزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو توليد عملاء محتملين أو زيادة المبيعات ، فمن المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عما تريد تحقيقه.
  2. ابحث عن جمهورك  ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها؟ ما نوع المحتوى الذي يستجيبون له؟ من خلال فهم جمهورك المستهدف ، ستتمكن من إنشاء محتوى يتردد صداه معهم ويساعدك على تحقيق أهدافك.
  3. اختيار المنصات المناسبة  بمجرد معرفة من هو جمهورك المستهدف وما تريد تحقيقه ، يمكنك تحديد منصة الوسائط الاجتماعية الأكثر منطقية لعملك. ليست هناك حاجة لتكون على كل منصة. ركز على تلك التي من المرجح أن تصل فيها إلى جمهورك المستهدف.
  4. إنشاء محتوى عالي الجودة يجب أن تكون مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي غنية بالمعلومات ومثيرة للاهتمام وذات صلة بجمهورك. ابتعد عن البيع الثابت والمحتوى الترويجي.


عرض الإعلانات 

الإعلان الصوري هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت ، والذي يركز على الترويج لعلامة تجارية أو منتج معين. يستخدم هذا النوع من التسويق لافتات وصورا ومقاطع فيديو لإشراك الأشخاص وتشجيعهم على اتخاذ إجراء. يعد الإعلان الصوري طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك المستهدف. يمكن استخدامه للترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات ، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن المحتوى يلعب دورا رئيسيا عندما يتعلق الأمر بتصميمها.


كيفية بدء استخدام الإعلانات الصورية

هناك عدة طرق لبدء استخدام الإعلانات الصورية. واحدة من أسهلها هي من خلال إعلانات Google ، والتي تسمح لك بتشغيل الإعلانات على مواقع الويب المستهدفة وفي نتائج البحث. إذا كنت جديدا في عالم الإعلانات الصورية، فمن المهم أن تفهم ما هو عليه وكيف يعمل. تقدم هذه المقالة إرشادات حول إعداد حملة لنشاطك التجاري.


التسويق عبر البريد الالكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو واحد من أقوى الأدوات في ترسانة المسوق. حيث يوفر التسويق عبر البريد الإلكتروني وصولا مباشرا إلى جمهورك ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على استجابة فورية منهم. كما يمنحك القدرة على تقسيم قائمتك وتخصيص رسالتك لكل شخص عليها. من المرجح أن يفتح العملاء رسائل البريد الإلكتروني أكثر من منشورات الوسائط الاجتماعية أو النصوص ، مما يجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة حيوية للمسوقين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى جماهيرهم المستهدفة برسائل مخصصة تقودهم إلى مسار التحويل. إليك بعض النصائح حول كيفية التأكد من اهتزاز حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك! التسويق عبر البريد الإلكتروني هو واحد من أفضل الطرق لتسويق عملك. السبب في أنني أقول ذلك يتعلق بكيفية كونها طريقة شخصية منخفضة التكلفة للوصول إلى عملائك وتوفر أيضا المرونة لك وكذلك لهم. أفضل الممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي اختبار A / B لخطوط الموضوع الخاصة بك ، وإرسال رسائل إخبارية منتظمة ذات محتوى رائع وتظهر في صندوق الوارد.


إستراتيج البدء بالتسويق عبر البريد الالكتروني وماذا تفتقده

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة رائعة للترويج لعملك. ابدأ بإنشاء قائمة بريد إلكتروني، ثم اكتب محتوى مقنعا واحصل على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في كل رسالة بريد إلكتروني ترسلها.

  1. إنشاء سطر موضوع جذاب أول شيء يراه مستلم البريد الإلكتروني عند فتح رسالتك هو ما هو مكتوب في سطر الموضوع لذلك يجب أن يكون لافتا للانتباه.
  2. تخصيص رسائلك قم بتخصيص كل بريد إلكتروني ترسله عن طريق تضمين اسم المستلم في رسالة الترحيب أو ذكر شيء محدد عنه .
  3. تضمين ارتباطات ضمن رسائل البريد الإلكتروني تأكد من وجود ارتباط تشعبي واحد على الأقل مضمن في كل رسالة بريد إلكتروني ترسلها. سيسمح ذلك للقراء الذين يرغبون في الحصول على مزيد من المعلومات بالتوجه إلى موقعك ومواصلة القراءة.
  4. تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ليست غير مرغوب فيها: يتلقى جمهورك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني كل يوم ستحتاج إلى التأكد من أنهم لا يرون رسائلك غير مرغوب فيها ولكن كمحتوى جيد يستحق.


التحليل او التحليلات 

يعد Google Analytics أداة مهمة لأي نشاط تجاري. يساعدك على فهم ما يفعله الأشخاص على موقع الويب الخاص بك ، واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات للمساعدة في تحسين عملك. للحصول على عمل فعال ، تحتاج إلى معرفة كيفية أدائه. لا يمكنك إجراء تغييرات إذا لم تقم بقياس أدائك وفهم البيانات. Google Analytics هي أداة قوية ومجانية تتيح لك تتبع جميع إحصائيات موقع الويب الخاص بك.


كيفية بدء استخدام "إحصاءات Google"

إذا كنت تتطلع إلى البدء في استخدام التحليلات، فإليك الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها

  1. تأكد من إعداد Google Analytics ومن وجود شفرة التتبع في كل صفحة من صفحات موقعك على الويب. سيسمح لك ذلك بتتبع عدد الزيارات إلى موقعك ، ومن أين يأتي الأشخاص ، والصفحات التي يزورونها على موقعك.
  2. بمجرد حصولك على هذه البيانات ، يمكنك استخدامها لقياس نجاح الهدف وتتبع التقدم. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو زيادة عدد زيارات موقع الويب من البحث المجاني، يمكنك استخدام البيانات من Google Analytics لتتبع عدد الأشخاص الذين يعثرون على موقعك من خلال البحث المجاني والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها. سيساعدك ذلك على قياس التقدم المحرز في جهود تحسين محركات البحث وإجراء التعديلات اللازمة على طول الطريق.
  3. من خلال فهم كيفية البدء في التحليلات ، يمكنك فتح ثروة من الأفكار التي ستساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك وتحقيق أهداف عملك.


استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وماذا تفتقده ؟

إطار اللغز هو موقع الويب الخاص بك

هناك بعض الأشياء الرئيسية التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل صحيح لدعم جهود التسويق الرقمي الخاصة بك.

  • يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تصميم جيد. وهذا يشمل كل من شكل ومظهر الموقع ، وكذلك تجربة المستخدم. يعد التعاقد مع محترف لتصميم موقعك دائما فكرة جيدة ، خاصة إذا كان هدفك هو كسب المال منه.
  • تحتاج إلى التأكد من أن موقعك سهل التنقل والاستخدام. إذا لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على ما يبحثون عنه ، فلن يلتزموا بزيارة موقعك .
  • تحتاج إلى التأكد من تحديث موقعك بانتظام بمحتوى جديد. إذا تمكنت من القيام بكل هذه الأشياء ، فستكون في طريقك إلى الحصول على موقع ويب ناجح يدعم جهود التسويق الرقمي الخاصة بك.


كيفية البدء في استخدام موقع الويب الخاص بك

إن اتخاذ قرار بشأن تصميم موقع الويب الخاص بك بنفسك أو استئجار وكالة هو قرار كبير. فإذا كان لديك الوقت والمهارات اللازمة لبناء موقع بنفسك ، فقد يكون القيام بذلك بنفسك هو الخيار الصحيح لك. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدا من أين تبدأ أو لم يكن لديك الوقت الكافي للالتزام ببناء موقع ، فقد يكون العمل مع وكالة خيارا أفضل. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اتخاذ قرارك :

  • الوقت: كم من الوقت لديك لتكريسه لبناء موقع على شبكة الإنترنت؟ إذا كان لديك بضع ساعات فقط في الأسبوع للعمل عليها ، فقد يكون من الأفضل استئجار وكالة.
  • المهارات: هل لديك المهارات اللازمة لتصميم وبناء موقع على شبكة الإنترنت؟ إذا لم تكن متأكدا من كيفية الترميز أو لا تعرف الكثير عن التصميم ، فإن العمل مع وكالة يمكن أن يساعد في ضمان أن يبدو موقعك احترافيا ويعمل بشكل جيد.
  • الميزانية: كم من المال أنت على استعداد لإنفاقه على موقع الويب الخاص بك؟ إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فقد يكون القيام بذلك بنفسك هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، إذا كنت على استعداد للاستثمار في موقعك ، فإن العمل مع وكالة يمكن أن يساعدك في الحصول على موقع ويب عالي الجودة.


الخلاصة

ربما تكون قد سمعت عبارة "الأمر يتطلب قرية". ويمكن قول الشيء نفسه عن تطوير وإدارة استراتيجية تسويق رقمية فعالة. مع كل الأجزاء المتحركة المختلفة - تصميم وتطوير مواقع الويب ، وإنشاء المحتوى ، وتحسين محركات البحث ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، و PPC ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك - قد يكون من الصعب على الشركات مواكبة ذلك ، ناهيك عن التفوق.

هذا هو السبب في أن الشراكة مع وكالة تسويق متخصصة في التسويق الرقمي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. سيكون لدى الوكالة ذات الخبرة فريق من الخبراء الذين هم على دراية جيدة بكل شيء التسويق الرقمي ويمكنهم مساعدة عملك على تطوير وتنفيذ استراتيجية تحقق نتائج.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -