أخر الاخبار

إحصاءات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين الرقميين في عام 2022

ان من  أحد مكونات استراتيجية التسويق الرقمي الناجحة هو وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.
إذا كنت بحاجة إلى أرقام لإثبات قيمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. هناك الآن 4.55 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم ، ولكن هذا العدد أعلى بنسبة 9.9٪ من العام الماضي.
وهذا يعني أن 400 مليون شخص جديد قد سجلوا حسابا واحدا على الأقل على وسائل التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي، في جميع أنحاء العالم، وأهم الشبكات الاجتماعية هي الفيسبوك، يوتيوب، الWhatsApp، وإنستقرام instagram

وهنا سنتحدث عن المسوقين الرقميين تابع، لاكتشاف المزيد من الأسباب التي تجعل نشاطك التجاري بحاجة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كل شهر

اعتبارا من عام 2021، 84٪ من سكان الولايات المتحدة يستخدمون شبكة واحدة على الأقل من وسائل التواصل الاجتماعي.

في جميع أنحاء العالم، يبلغ العدد النشط لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي 57.6٪ من إجمالي عدد السكان. وهذا يعني أن أكثر من نصف العالم يستخدم بانتظام شبكة واحدة على الأقل من وسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة في الشهر.
الشبكات الاجتماعية السبعة الأولى لديها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا.
يتصدر فيسبوك  FACEBOOK قائمة الشبكات الاجتماعية الأكثر استخداما، يليه يوتيوب YouTube، ثم بقية الشبكات المتشفرة - واتس اب WhatsApp و انستقرام Instagram و فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

وهنا نلقي نظرة فاحصة على الأرقام
متوسط عدد المستخدمين الشهريين في عام 2021
فيما يلي إحصاءات للمستخدمين الشهريين لأفضل 15 تطبيقا على وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم في عام 2021:
  1. فيسبوك – 2.89 مليار
  2. يوتيوب – 2.29 مليار
  3. واتساب – 2.00 مليار
  4. إنستجرام – 1.39 مليار
  5. فيسبوك ماسنجر – 1.30 مليار
  6. WeChat (Weixin) – 1.25 مليار
  7. تيك توك (دوين) – 1 مليار
  8. لينكد إن – 800 مليون*
  9. QQ 591 مليون
  10. سينا ويبو  (Sina Weibo) – 566مليون
  11. تلقرام (Telegram) – 550 مليون
  12. سناب شات (Snapchat ) – 538 مليون 
  13. كوايشو (Kuaishou) – 506 مليون
  14. تويتر (twitter ) – 463 مليون
  15. بينتيريست (Pinterest ) – 454 مليون
ملاحظة مجموع الأعضاء الذين تم ذكرهم – عدد المستخدمين النشطين شهريا. 

اما النسبة في الولايات المتحدة، تتضمن أهم منصات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها نسبة مئوية من البالغين ما يلي:
  1. يوتيوب – 81٪
  2. فيسبوك – 69٪
  3. إينستاجرام – 40٪
  4. بينتيريست – 31٪
  5. لينكد إن – 28٪
  6. سناب شات – 25٪
  7. تويتر – 23٪
  8. واتساب – 23٪
  9. تيك توك – 21٪
  10. ريديت  (Reddit ) – 18٪
  11. الباب المجاور (Nextdoor ) – 13٪

إحصاءات خاصة بمنصات العمل 

إحصاءات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين الرقميين في عام 2022


ونستعرض هذه القائمة لقادة صناعة وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 وبعض أفضل إحصاءات الأداء الخاصة بهم.
1. الفيسبوك
الفيسبوك هو على رأس هذه القائمة لسبب ما. لم يخرجوا المنافسة من الحديقة مع 2.89 + مليار مستخدم كل شهر فحسب ، بل استخدم 69٪ من البالغين في الولايات المتحدة Facebook مرة واحدة على الأقل في العام الماضي.
تحكي إحصاءات فيسبوك لعام 2021 قصة تركز فيها العديد من الفصول على الأجيال الشابة.

أكثر من 53٪ من مستخدمي فيسبوك في جميع أنحاء العالم هم في الفئة العمرية 18-34 ، مع تقدم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25-34 عاما بنسبة 31.5٪ وا الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما بنسبة 22.7٪.

تستفيد الشركات أيضا بشكل كبير من Facebook. أكثر من 200 مليون شركة تستخدم فيسبوك للوصول إلى عملائها.

لا تتفاجئك عندما ترى أن مستخدم فيسبوك العادي ينقر على ما يقرب من 12 إعلانا شهريا.

2. يوتيوب
قد تكون Google محرك البحث الرائد، ولكن YouTube هو ثاني أكثر محركات البحث شعبية وموقع الويب على مستوى العالم.

لا يمكن للأشخاص التوقف عن مشاهدة YouTube. في الولايات المتحدة، يزور 62٪ من مستخدمي YouTube YouTube يوميا. على أساس شهري ، يشاهد أكثر من ملياري مستخدم مسجل الدخول 1 مليار ساعة مذهلة من الفيديو يوميا.

في كل دقيقة، يقوم منشئو محتوى YouTube بتحميل أكثر من 500 ساعة من المحتوى. هذا ليس فقط الكثير من المحتوى ولكن الكثير من الإعلانات التجارية والعروض الترويجية للأعمال.

ما سيسعد المعلنون بسماعه هو أن إعلانات YouTube تعمل ، حيث تصل إلى 2.29 مليار مستخدم على YouTube.

3. إنستقرام
يربط Instagram الآن أكثر من مليار مستخدم يرغبون في المشاركة والإنشاء.
يحب الأشخاص أيضا التفاعل مع الأنشطة التجارية على Instagram. 

تتلقى أكثر من 200 مليون شركة زيارات من مستخدمي Instagram يوميا. يمكنك أن ترى لماذا تتجه العديد من الشركات الآن إلى Instagram للترويج لمواصفتها التجارية.
وفقا ل Instagram ، يتبع 90٪ من مستخدميه علامة تجارية و87٪ يتخذ إجراء عندما يرون منتجا.

ما هو مثير  أيضا هو إحصاءات Instagram حول كيفية تصرف الأشخاص عند التسوق. 
على سبيل المثال، يتطلع 70٪ من المتسوقين إلى Instagram للشراء التالي، ويضغط أكثر من 130 مليون مستخدم على Instagram على منشورات التسوق شهريا.
علاوة على ذلك ، من المرجح أن يقوم 86٪ من مستخدمي Instagram بالتحقق من منتج لأنه جدير بالمشاركة ، وقد زار 50٪ من المتسوقين موقعا إلكترونيا بعد مشاهدة منتج في Instagram Stories.

4. لينكد إن
لينكد إن في جميع أنحاء العالم، الشبكة المهنية لديها أكثر من 800 مليون مستخدم من أكثر من 200 دولة. 
معروف لكونه وسيلة رائعة لتسويق نفسك مهنيا وإجراء اتصالات تجارية ، والموقع لديه وصول طويل.

في استطلاع حول الثقة الرقمية، صنف المستهلكون الأمريكيون LinkedIn كمنصة الأكثر احتمالا لحماية خصوصيتهم وبياناتهم.
وفقا لستاتيستا ، 59.2 ٪ من مستخدمي LinkedIn يندرجون في الفئة العمرية 25-34 عاما ، مع 56.6٪ من المستخدمين هم من الذكور.

LinkedIn هو أيضا جيد للشركات B2B. وفقا لمسح أجرته LinkedIn ، وكانوا منصة الجيل الرائد رقم 1.

5. بينتيريست
بينتيريست ليست فقط للتخطيط لحفل الزفاف الخاص بك أو توفير 10 مليون وصفة عليك البدأ بالطهي. 
انها فقط عن كل ما يمكن أن يخطر لك ، وهو جزء من السبب في استخدام الناس للموقع.

يستخدم أكثر من 459 مليون شخص Pinterest للإلهام ، واكتشف 80٪ من مستخدمي Pinterest الأسبوعيين علامة تجارية أو منتجا جديدا أثناء الاطلاع على خلاصة الشبكة.
وبينتيريست كانت على ما يرام. 
وبشكل لا يصدق، نمت إيرادات الشركة في الربع الثالث من عام 2021 بنسبة 43٪ من عام إلى عام.

مستخدمي بينتيريست عموما لهم أكثر من غرض، ومع ذلك. بالمقارنة مع أي شخص آخر او موقع آخر ، بينتيريست ضربت المنافسة بعيدا عندما يتعلق الأمر بالنية عن ماذا تبحث وذلك لأن 55٪ من مستخدميها يحصلون على التطبيق خصيصا للبحث عن المنتجات.

6. تيك توك
مع 1 مليار مستخدم نشط شهريا ، حيث 60٪ منهم تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاما ، لا يمكنك إنكار أن TikTok له مكان في مزيج التسويق للعديد من الشركات.

وتشمل الفئات العليا، استنادا إلى وجهات النظر هاشتاج، والترفيه والرقص واللياقة البدنية / الرياضة، وتجديد المنزل / DIY، والجمال، والأزياء، ومن المرجح أن تؤدي العلامات التجارية التي يمكنها إنشاء محتوى يناسب إحدى هذه الفئات إلى زيادة ظهورها مع جمهور TikTok.

ما مدى أهمية TikTok للتجارة الإلكترونية؟ 


وفقا لمسح Adweek &amp؛ Morning Consult ، قام 15٪ من البالغين و 36٪ من مستخدمي Gen Z TikTok بإجراء عملية شراء استنادا إلى المحتوى الذي شوهد على TikTok.

ابدأ مع محتوى TikTok مع نصائح تستند إلى البيانات من منصتهم.
  • تظهر مقاطع الفيديو التي تظهر على الشاشة الكاملة (نسبة 9:16) ارتفاعا بنسبة 60٪ في مرات الظهور. 
  • تظهر مقاطع الفيديو ذات التسميات التوضيحية المغلقة أو النص على الشاشة ارتفاعا بنسبة 55.7٪ في مرات الظهور. 
  • تظهر مقاطع الفيديو التي تحمل معلومات ملخص/بطاقة النهاية نسبة 47.3٪ من مرات الظهور.

7. سناب شات
إن جمهور Snapchat الإعلاني المحتمل وقاعدة مستخدميه البالغة 538 مليون شخص تجعلها منصة رائعة للعلامات التجارية - خاصة تسويق العلامات التجارية لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاما والذين يشكلون أكثر من 58٪ من قاعدة مستخدمي Snapchat.

وفقا ل Snapchat ، يستخدم 306 مليون شخص المنصة يوميا ، ويقضون ما متوسطه 30 دقيقة على الشبكة. 

تم إنشاء أكثر من 210 مليون صورة كل يوم اعتبارا من عام 2019.

سناب شات الإعلان ينمو. في الربع الثالث من عام 2021، تجاوزت إيرادات سناب شات مليار دولار أمريكي.


استنتاج

ومع انتقالنا إلى عام 2022، سنرى ظهور اتجاهات وميزات جديدة وأكثر من ذلك بكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المرجح أن يستمر جبابرة وسائل التواصل الاجتماعي هؤلاء في دفع السوق، بعد أن تم تعريفهم بالقدرة على التغيير مع الزمن، وربط الناس، والمشاركة.

الإحصاءات لا تكذب:
وسائل الإعلام ( التواصل ) الاجتماعية هن دائما، وهي هنا لتبقى.

إحصاءات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين الرقميين في عام 2022

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -