أخر الاخبار

اتجاهات التسويق الرقمي للعام ٢٠٢٢


الاتجاهات الحديثة للتسويق الرقمي للعام 2022   توجد العديد من الاتجاهات للتسويق الرقمي في عام 2022  وهناك ثلاثة اتجاهات يمكن تناولها في هذا المقال ما على ماذا  يجب  ان نبحث؟ 

تنفق العديد من الشركات في الولايات المتحدة  الأمريكية مايقارب من 350 مليار دولار  على الحملات التسويقية الرقمية في كل عام، ويمكن نجاح حملات  التسويق الرقمي من خلال عرض علامتك او العلامات التجارية لآلاف العملاء الجدد والمحتملين. 

ومع بداية عام 2022 ، حان الوقت الآن للبدء في رسم استراتيجية التسويق الرقمي للعام الجديد، ولكن قبل البدء في اتخاذ قرارات مهمة بشأن كيفية التعامل مع تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، تحتاج إلى معرفة المزيد عن هذه الاتجاهات في مجال الصناعة.

فكلما كنت تعرف المزيد عن هذه الاتجاهات الحديثة ، سيكون من الأسهل تطوير استراتيجية التسويق الرقمي الناجحة. 


فيما يلي الثلاثة الاتجاهات الحديثة للتسويق الرقمي  التي يجب التركيز في عام 2022 . 

1. المستهلكين يحبون التسويق عن طريق فيديو

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كان هناك تحول واضح من المحتوى المكتوب إلى المحتوى المرئي أكثر بمعدل مرتفع مقارنه بالسنوات السابقه مثل مقاطع الفيديو. 

والسبب يعود في  ذلك إلى أن المستهلك العادي هو أكثر عرضة للجلوس ومشاهدة الفيديو مما كان عليه في السابق قراءة المنشورات او الاعلانات الطويلة والمكتوبة. 

فإذا كنت ترغب في إنشاء نهج تحسين محركات البحث المخصصة التي تنتج في الواقع الكثير من العملاء المتوقعين عالية الجودة ، فإن دمج الفيديو في نهجك الحالي أمر بالغ الأهمية.

وعندما تبدأ في تطوير مقاطع فيديو لجمهورك يجب عليك التفكير في بعض الأمور المهمة وهي :

  • التفكير في نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه، 
  • تحتاج أيضا إلى التركيز على إبقاء مقاطع الفيديو قصيرة ونشطه. 
  •  تطوير السيناريو وهو وسيلة رائعة للبقاء على المسار الصحيح وتجنب الهرولة أثناء إنشاء أشرطة الفيديو التسويقية الخاصة بك.

2. البحث الصوتي لا يزال ينمو في شعبيته

يبحث المستهلكون الحديثون دائما عن التكنولوجيا المصممة بشكل يتناسب مع التطور والتقدم في الوقت الحاضر لجعل حياتهم أسهل. 

وهذا هو السبب في البحث الصوتي حيث أصبحت شعبيته كبيرة للغاية في السنوات القليلة الماضية، حيث اتاحة تكنولوجيا البحوث الصوتيه للمستهلكين خيارات استعمال الصوت الخاص بهم للبحث عن احتياجاتهم من خلال محركات البحث الشائعة مثل Google. 

وإذا كنت ترغب في الاستفادة من شعبية البحث الصوتي ، فإن تحسين المحتوى الخاص بك لهذا النوع من البحث أمر حيوي ومهم جداً. 

لذلك يعد استخدام كلمات رئيسية أطول وأكثر محادثة طريقة رائعة لتحقيق هذا الهدف، وتحتاج أيضا إلى تطوير صفحة سؤال مفصلة متكررة لمستخدمي البحث الصوتي، ومن خلال القيام بذلك، يمكنك زيادة فرصك في الظهور على صفحات النتائج التي تم إنشاؤها لمستخدمي البحث الصوتي.

3. لا تتجاهل قوة التسويق المؤثر

يقضي الشخص العادي الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنصات التواصل الحديثه مثل إنستقرام وفيسبوك التي لديها الملايين من المستخدمين المسجلين عند محاولة جذب الانتباه إلى علامتك التجارية أو إظهار للمستهلكين منتجاتك / الخدمات المشروعة التي تقدمها ، وتحتاج إلى النظر في استخدام التسويق المؤثر، المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين لديهم جمهور كبير من المعجبين المتفانين.

وإذا كنت تستطيع إقناع أحد المؤثرين المشهورين بالترويج لفوائد منتجاتك / خدماتك ، فيمكنك زيادة جمهورك في أي وقت من الأوقات. 

وقبل أن تقترب من أحد المؤثرين لمساعدتك ، تحتاج إلى معرفة المزيد عن سمعتها ونوع المحتوى الذي تنتجه، ومن الناحية المثالية ، تريد اختيار مؤثر يناشد الديموغرافية المستهدفة.

لذلك يتطلب منك إقناع المؤثر الذي يمتلك أكثر شعبية لنشر منتجات او معلومات عملك ، وتقديم منتج حر يجعل المؤثر  بحاجه لمراجعته لمعرفه منتجك ومدى مراعاه المنتج او الخدمه لبعض الشروط عادة ما تكون فكرة جيدة. 

وتحتاج أيضا إلى إدراك أن المؤثرين المشهورين يتلقون أطنانا من الرسائل من أصحاب الأعمال، وهذا يعني أنه قد يستغرق بعض الوقت للحصول على رد منهم بدلا من الاستسلام ، كما تحتاج إلى التحلي بالصبر عند محاولة العثور على مؤثر للعمل معه.

والآن بعد أن عرفت المزيد عن اتجاهات التسويق التي يجب البحث عنها في العام الجديد ، فقد حان الوقت للبدء في التخطيط لاستراتيجيتك الرقمية بمساعدة محترفي التسويق المحنكين ، كذلك يمكنك توسيع نطاق الوصول عبر الإنترنت لنشاطك التجاري في عام 2022.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -