أخر الاخبار

استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الذي يجب على الشركات الناشئة استخدامها

استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الذي يجب على الشركات الناشئة استخدامها الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحسن تجربة العملاء، وحماية شركتك من خروقات

استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الذي يجب على الشركات الناشئة استخدامها الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحسن تجربة العملاء، وحماية شركتك من خروقات البيانات، وتحسين عمليات الموارد البشرية الخاصة بك.

لذلك لدى المستهلكين توقعات عالية بشكل لا يصدق تجاه الشركات لتقديم تجارب أسرع وأكثر تخصيصاً ، مما يغذي الطلب على حلول الذكاء الاصطناعي وفي المقابل، فإن الزيادة في هذا الاستخدام للذكاء الاصطناعي تدفع النمو للعديد من الشركات الناشئة.

أتمتة تجربة العملاء

يعتبر حوالي 90 في المئة من المستهلكين أن الاستجابة الفورية مهمة ، ويطالبون بتجربة متصلة كلما تفاعلوا مع علامة تجارية، لذلك، تستثمر المزيد من المؤسسات الحلول الأكثر ذكاء لدعم العملاء بشكل أفضل. 
وواحدة من أبسط الطرق للقيام بذلك هي احتضان التطبيقات التي تعمل بطاقة الذكاء الاصطناعي ، مثل روبوتات الدردشة والبحث الصوتي والمساعدين الافتراضيين لتحسين تجربة العملاء. 
وتساعد هذة التطبيقات البرامج على توفير استجابات سريعة، وتقديم كفاءة عالية، وتوليد عملاء متوقعين، وتقديم التخصيص.

وقد وجدت دراسة حديثة لبرامج خدمة العملاء المختلفة أن العديد من مقدمي الخدمات لديهم العديد من الميزات بمساعدة الذكاء الاصطناعي لإزالة المهام اليدوية لممثلي خدمة العملاء وزيادة الإنتاجية و في الواقع ، 54 في المئة من العملاء لديهم تفاعلات يومية ممكنة الذكاء الاصطناعي مع الشركات التي تشمل التفاعل مع روبوتات الدردشة والمساعدين الرقميين والتعرف على الوجه والماسحات الضوئية البيومترية.

وعندما نستخدم مزيجا من الذكاء الاصطناعي، أو التعلم الآلي  لجمع وتحليل البيانات الاجتماعية والتاريخية والسلوكية فانة يمكننا من :
  • فهم العملاء بدقة. 
  • يمكن أن يؤدي توفير مساعدة شخصية في الوقت الفعلي للعملاء باستخدام روبوتات الدردشة إلى وضعها في مناطق عالية الحركة للإجابة على الأسئلة الأساسية أو تقديم المشورة أو المساعدة في تقديم الطلبات. 
  • يمكننا أيضا إرسال رسائل بريد إلكتروني عالية التخصيص من خلال تحليل الموضوعات ذات الاهتمام واكتشاف الأنماط للتوصية بالمحتوى ذي الصلة.

اتخاذ القرارات تعتمد على البيانات

أظهر مسح أجرته جارتنر Gartner أن أكثر من 65٪ من القرارات المتخذة اليوم أكثر تعقيدا مقارنة بالعامين الماضيين. 
لذلك تساعد القرارات المستندة إلى بيانات الشركات على اتخاذ قرارات تسويقية أفضل وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية والمقاييس استنادا إلى الحقائق والأرقام. 
ويقول حوالي 66 في المائة من صناع القرار إن التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي تساعدهم على زيادة الأرباح والوصول إلى أهدافهم.

  • يمكننا استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل مجموعات البيانات الكبيرة والمساعدة في اتخاذ قرارات فورية. 
  • يمكننا أيضا تنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل البرمجة اللغوية العصبية ، أو معالجة اللغة الطبيعية ، لفهم كيفية تفاعل العملاء مع العلامة التجارية. 
  • يمكن أن يساعدنا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات الدردشة والتعلم الآلي والخوارزميات في الحصول على فهم أعمق لنقاط الألم والتوقعات ومستويات الرضا للعملاء. وبالتالي، فإن المساعدين الأذكياء القائمين على الذكاء الاصطناعي يمكنهم من تمكين صناع القرار من خلال رؤى إرشادية وتنبئية لدعم عملية صنع القرار بشكل أسرع وأفضل استنادا إلى البيانات.

تحسين أمان البيانات

نتيجة في حدوث زيادة في عدد حالات الأمن السيبراني ، روفقاً لدراسة   Aura ان 47٪ من الأميركيين شهدت خرق البيانات في العام الماضي. 

وقد تعرض العديد من الانتهاكات من قبل الموظفين في الشركات والمنظمات. 
ويظهر مسح أجرته ماكينزي أن 16 في المئة فقط من المنظمات مستعدة بشكل جيد للتعامل مع خرق البيانات. 

وهنا تعتبر التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي حاسمة، لأنها تساعد فرق أمن المعلومات على الحد من مخاطر الاختراق وتحسين وضعها الأمني بكفاءة. 

ويمكن لهذه التطبيقات تحليل العديد من الأحداث أسرع من البشر، مثل سرقة هوية الموظف، تسوية الحساب، الاحتيال SSL، أو الاحتيال جذع SIP. 

كما أنها توفر الحماية التلقائية مثل الشبكات الافتراضية الخاصة وبرامج البرامج الضارة التي تقوم بمسح الفيروسات واكتشافها وإبادتها تلقائيا وبرامج التجسس التي تحدد السلوك الخطر الذي قد يؤدي إلى هجوم طروادة.

تحسين العمليات في إدارة الموارد البشرية

عادة ما تستغرق عملية الموارد البشرية التقليدية ساعات وأياما للانتهاء منها. 

ويعتبر حوالي 52٪ من قادة الموارد البشرية أن تحديد المرشحين المناسبين من مجموعة كبيرة من المتقدمين أمر صعب للغاية. 

ومع ذلك ، مع ظهور الذكاء الاصطناعي ، يمكن للشركات تسريع عملية التوظيف الخاصة بها عن طريق أتمتة مهام التوظيف ، مثل الفرز من خلال السير الذاتية ، واستدعاء المتقدمين ، وجدولة المقابلات للعثور على المرشح المثالي.

ووفقاً لمسح أجرته LinkedIn ، قال ما يقرب من 67٪ من مديري التوظيف إن الذكاء الاصطناعي يوفر لهم الوقت في عملية التوظيف بمساعدة البرمجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي ، يحتاج المرء ببساطة إلى إدخال المجموعة الصحيحة من المعلمات للعثور على مرشح مثالي ، ثم استخدام المزيد من الذكاء الاصطناعي لفرز وتصفية القائمة أو إجراء تقييمات تلقائية. 
والذكاء الاصطناعي يمكن أيضا تحسين تجربة المرشحين، حيث أن البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي تمكن المرء من تحديث المرشحين حول مكان وجودهم في عملية المراجعة والتوظيف.

أتمتة جهود التسويق

 ومع ظهور الذكاء الاصطناعي فانة يسمح  للشركات بتحويل جهودها التسويقية من خلال تحسين وأتمتة مهام التسويق. 
ويمكن أن تشمل هذه المهام :
  1.  إنشاء المحتوى
  2. الحملات الرقمية
  3. الإعلان البرنامجي
  4. التسويق عبر البريد الإلكتروني. 
ويستخدم أكثر من 44٪ من المسوقين الآن منصات أتمتة التسويق.  

وفي الواقع، يخطط 42 في المائة آخرون لاستخدامه في السنوات القليلة المقبلة، من أجل التوسع ومساعدة أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Curata و MarketMuse على اكتشاف أفكار محتوى جديدة وكتابة وتحسين المحتوى لمختلف الجماهير، علاوة على ذلك  يمكن مقارنة محتوى المرء مع المحتوى الأعلى مرتبة ، مع تقديم توصيات ونصائح لتحقيق نتائج مماثلة.

يمكن تعزيز إدارة الحملات الإعلانية الرقمية باستخدام الإعلانات البرمجية للوصول إلى قاعدة جمهور أوسع، مع أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Albert الذكاء الاصطناعي لإدارة الحملات الإعلانية الرقمية. 
وهذه أدوات الذكاء الاصطناعي تعتني بجميع أنشطة التسويق الرقمي، مثل شراء المبيعات الإعلانية، وتقسيم الاحتمالات، والتنفيذ عبر القنوات، والاختبار، والتحسين، والتحليل.

والذكاء الاصطناعي يسمح لك أيضا تحسين حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، ويساعدك على فهم إجراءات العملاء والتنبؤ بها استنادا إلى سلوكهم وهكذا، يمكنك تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والحصول على أفضل استجابة للمشتركين ورسائل البريد الإلكتروني الشخصية من خلال الذكاء الاصطناعي لديها معدل مفتوح يزيد عن 18 في المئة ، وبالتالي فإن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التسويق فكرة جيدة ، لأنها تمكنك من تحديد الرسالة الصحيحة ، وزيادة عائد الاستثمار للحملة ، وبناء علاقات أفضل مع العملاء.

الأفكار النهائية

المستقبل ينتمي إلى التكنولوجيات المعرفية والشركات التي يمكن أن تعتمد استخدامها كبدء تشغيل، يجب عليك التفكير في تنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التعلم الآلي، أو رؤية الكمبيوتر، أو البرمجة اللغوية العصبية، أو المساعدين الصوتيين.
وستشهد الشركات الناشئة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي في أعمالها ميزة تنافسية، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة وزيادة الأرباح.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -