أخر الاخبار

التسويق الرقمي في 5 دقائق

التسويق الرقمي في 5 دقائق. هل أنت مبتدئ في عالم التسويق الرقمي؟ أعطني 5 دقائق من يومك وسأساعدك على فهم أساسيات التسويق الرقمي في 5 دقائق فقط

أنا متأكد من أنك ستطور من نفسك في عالم التسويق الرقمي . 

ستساعدك هذه المقالة على فهم ماهية التسويق الرقمي والقانون السري للتسويق الرقمي ، ووسائط التسويق التقليدية مقابل التسويق الرقمي ، ومسارات التسويق والعلامات التجارية ، وقوة التسويق الرقمي المتكامل  (العلامات التجارية الشخصية).


التسويق الرقمي في 5 دقائق
التسويق الرقمي في 5 دقائق 


مقدمة التسويق الرقمي في 5 دقائق 

هل تتفق معي عندما أقول إن التسويق قائم على العلم وليس على الإبداع؟ 

التسويق هو العلم الذي يبدأ قبل إنشاء المنتج. العلم وراء التسويق هو فهم عملائك المستهدفين وإنشاء شيء يناسبهم ويحتاجون إليه. 

يعتبر التسويق من اقدم ثقافات المستهلكين فهو يعود إلى زمن ثقافة المستهلك والثورة الصناعية ، ويعد متجذرا في سيكولوجية الإنسان الحديث.

التسويق هو لعبة تصور تدور حول توصيل الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب. أي شخص يمتلك هذه المهارة هو مسوق كبير.


لعبة الإدراك والثقة 

هناك  لعبة  في التسويق  الرقمي تسمى الإدراك والثقة ، أو التسويق بالثقة ، بمعنى طور الثقة مع عملائك ، الذين هم غرباء تماما عنك ، كهدف نهائي لتسويقك. 

الرابط الوحيد بينك وبين عميلك هو الثقة التي تبنيها معه وتعتمد عليها لشراء سلعك.

من خلال القيام بذلك ، يمكنك في النهاية التوقف عن بيع سلعك مع تطور علامتك التجارية. وبالتالي ، يجب أن يكون التسويق وسيلة لتحقيق غاية. 

ولكن ضع في اعتبارك أن نهج التسويق يجب أن يأتي في المرتبة الثانية بعد منتجك. 

لذلك يضع الناس ثقتهم فيك فقط إذا كنت تقدم الجودة.

المنتج ← التسويق

هذا بالنسبة للثقة اما بعد ذلك، سوف  اشرح لكم  قانون الإدراك . 

 لعبة الإدراك  هو نجاح التسويق في مرحلة وحيدة وهي عندما يكون لدى العملاء ثقة أو ثقة فيك ، سيقومون بإجراء عملية شراء منك. 

كيف تكسب  ثقتهم الآن في التسويق الرقمي؟ 

  • توفر لعبة الإدراك الحل المباشر. [من خلال التسويق والترويج الذاتي] ومع ذلك ، كما قيل سابقا ، لا تتنازل عن الجودة! لتحقيق ذلك .
  • يجب عليك استخدام منتجك لتحويل تصور علامتك التجارية التي يمتلكها عملاؤك أو العملاء المستهدفون إلى حقيقة واقعة.
  •  يجب أن يكون منتجك أصليا مثل ما يمكنهم فهمه.
  •  سيسعى المسوق المختص إلى فهم كيفية عرض جمهورك المستهدف لمنتجك.


مقارنة بين التسويق التقليدي والتسويق الرقمي

ربما تتفق معي إذا قلت إن التسويق الرقمي أصبح المعيار الجديد. 

نعم ، بفضل التحسينات التكنولوجية وهيمنة الإنترنت ، استحوذ التسويق الرقمي على الشكل الأساسي للإعلان.


 إن الإعلانات الإذاعية والتلفزيونية والصحف والمجلات وغيرها من وسائل الإعلام التسويقية التقليدية ليست سوى أمثلة قليلة. 

ومن امثلة ذلك ان إعلانات  الراديو لها تأثير قوي لدرجة أنها تلتصق في رأسك لفترة طويلة جدا. 

ولذلك، لا يمكننا أن نعلن فيها أنها عفا عليها الزمن تماما. 

أود أن أقول إنه لكي تكون مسوقا  رقميا جيدا. 


يجب استخدام المزيج الصحيح من قنوات التسويق التقليدية والحديثة ومزجها واستخدامها عبر الإنترنت ، مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وعبر محركات البحث ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وموقع الويب ، والتسويق بالعمولة ، وتسويق المحتوى ، في استراتيجية التسويق الخاصة بك.

 إذا كنت ستستخدم الوسائط الرقمية للتسويق فإن أفضل طريقة للاستفادة من إمكانات العالم الرقمي هي من خلال التسويق الرقمي المتكامل ، والذي سنغطيه في القسم التالي.


التسويق الرقمي المتكامل

يشير مصطلح "التسويق الرقمي المتكامل" إلى استخدام العديد من قنوات التسويق الرقمي لإنشاء خطة تسويقية متماسكة.

لذا فإن خطة التسويق الفعالة ستجمع بين

  1.  الإعلانات المدفوعة والوسائط المكتسبة - مثل نتائج البحث المجانية من تحسين محرك البحث .
  2. الوسائط   - مثل وسائل التواصل الاجتماعي - التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

هل سبق لك أن فكرت في كيفية تنقل العميل المحتمل في عملية التسويق؟ 


مسارات التسويق الرقمي 

يعرض مسار التسويق الرقمي تقدم الزائر إلى عميل يقوم بإجراء عملية شراء منك.

 قمع التسويق الذي سأتحدث عنه هنا هو CATT Funnel ، والذي تستخدمه الكثير من الشركات المزدهرة.

وفقا للصيغة:


التسويق الرقمي في 5 دقائق

التسويق الرقمي في 5 دقائق 


الثروة  = n ^ كات CATT


كما ذكرنا سابقا ، فإن الثقة هي أساس الأموال التي تولدها شركتك. 

باستخدام قمع التسويق CATT ، يتم شرح هذه الفكرة ببساطة.

يتكون مسار التسويق CATT من مكانتك [Y] والمحتوى [C] والانتباه أو حركة المرور [A] والثقة [T] والمعاملات [T].

استخدم هذه القناة  او المعادلة لجذب الزيارات من خلال بناء ثقتهم وتحويل هذه الثقة إلى معاملات تساعدك على كسب المال.


ضع العلامة التجارية لنفسك للنجاح في التسويق الرقمي في 5 دقائق 

 إذن من أنت؟ 

ما هي روايتك؟ 

 يجب أن تكون جديدا على الشركة أو التسويق الرقمي في هذه المرحلة. 

ولكن بعد عشر سنوات، من ستكون؟ 

 اسمك سوف يبيع لك أشياء ، يجب أن أقول. سيكون هذا هو تأثير العلامة التجارية الشخصية. 

يمكن تعريف العلامة التجارية الشخصية على أنها قصتك كشخص في عملك بدلا من قصة عملك ، ببساطة. 

وأبسط طريقة للقيام بذلك هي الالتزام بخطة  او مخطط MassTrust ، الموضحة في النقاط  أدناه.


وفقا للسوق ، توضح MassTrust Print  كيف يمكنك النجاح بسرعة في وظيفتك.

أبسط طريقة للقيام بذلك هي الالتزام بخطة  او مخطط MassTrust ، الموضحة في النقاط  أدناه.

  1. أكتسب المهارة أولا .
  2.  الخطوة 2: أنت تضع المعرفة التي اكتسبتها لاستخدامها في العمل. وأنا واثق من أنكم ستكونون سعداء بمنصبكم الحالي. لا تتوقف عند هذا الحد. 
  3.  الخطوة 3 هي التدوين حول خبراتك وتجاربك. (حاول إدراج دراسات الحالة والتوصيات) ابدأ الاستشارات .
  4. في الخطوة 4. قد يقترب منك القراء للحصول على المساعدة الآن بعد أن أصبحت تثق بهم. كدفعة مقابل مساعدتك .
  5. ابدأ التوجيه في الخطوة 5. [تجاوز التشاور من خلال توجيه أولئك الذين يرغبون في التعلم من أنت على دراية ويمكن الاعتماد عليها].
  6. الخطوة 6: حان الوقت للبدء. [الآن بعد أن أصبح بإمكانك إطلاق اعمال جديدة]


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -